QNB يطلق برنامجاً تدريبياً في مجال الأعمال المصرفية لتطوير القوى العاملة المحلية

نشر يوم : Sun, 26 Nov 2023
تعاون QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، مع شركة فيتش للتعلم ، وهي جزء من مجموعة فيتش، لتصميم وتقديم برنامج تدريبي في مجال الأعمال المصرفية، حيث يهدف هذا التعاون إلى تزويد المشاركين بفهم مفصل عن "الأعمال المصرفية" وكيفية تأثير مختلف العناصر على أدوارهم والحلول التي يقدمها  .QNB 
يتضمن البرنامج أربع وحدات تدريبية تغطي موضوعات الأسواق المالية والاقتصاد الكلي، والخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات، وتحليل الائتمان وحلول التمويل طويل الأجل، والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. وتضم ورش العمل دراسات الحالة والأنشطة الجماعية والتحديات وعمل المشاريع.
تشمل الوحدة الأولى من البرنامج "عملية محاكاة لدور مدير البنك"، حيث يضطلع المشاركون بدور "مجلس إدارة" جديد لبنك مدرج في البورصة ويعمل في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات. بالعمل في فرق، يتخذ المندوبون قرارات بشأن البيانات المالية للبنك واستثماراته ومعلومات السوق والأداء. ويتم تشجيع الفرق والأفراد على التعاون ودمج الدروس المستفادة من ورش العمل والوحدات التدريبية المتعلقة بالجوانب التقنية في عملية صنع القرار.
وتماشياً مع خطة التقطير الاستراتيجية لـ QNB، يستفيد برنامج فيتش للتعلم من خبرات عالمية لتعزيز القدرة التنافسية للقوى العاملة المحلية من خلال رعاية القادة الذين يمكنهم التعامل مع التحديات العالمية المعقدة، وتوطين أفضل الممارسات الدولية، والمساهمة في النمو الاقتصادي المستدام لدولة قطر.
وعلق السيد/ عبد الله ناصر آل خليفة، نائب رئيس تنفيذي أول – دائرة الموارد البشرية لمجموعة QNB قائلاً: "سيكون هذا البرنامج جزءاً لا يتجزأ من التزامنا المستمر بتطوير القادة القطريين الناشئين". وأضاف: "يلتزم QNB بتوفير مستوى رفيع من التطوير الإداري لموظفيه، ونحن بحاجة إلى قادة يمكنهم تطبيق فهمهم العميق للمبادئ المصرفية الحديثة، مما يحدد التوجه الاستراتيجي للبنك."
تتواجد مجموعة QNB، من خلال فروعها وشركاتها التابعة، في أكثر من 28 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة أكثر من 30,000 موظف عبر 900 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,800 جهاز.