البحوث الاقتصادية للمجموعة

تقرير اقتصادي

البنك المركزي الأوروبي يتعرض لضغوط لتصحيح مسار سياسته النقدية

هناك عدد قليل من الحالات السابقة التي توازي حجم ونطاق وعمق الصدمات السلبية التي تضرب منطقة اليورو حالياً....

اقرأ المزيد

فرض حدود قصوى للأسعار وضرائب على الأرباح غير المتوقعة لن يحل مشاكل سوق الطاقة الأوروبية

يواجه صُناع السياسات الأوروبيون مجموعة من الصدمات غير المسبوقة التي تؤثر سلباً على الاقتصاد، والتي تشمل الركود التضخمي...

اقرأ المزيد

هل بمقدور بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن يشدد سياسته النقدية أكثر؟

في كل صيف، ينظّم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ندوة هامة حول السياسيات الاقتصادية في جاكسون هول بولاية وايومنغ....

اقرأ المزيد

هل بمقدور اقتصادات آسيان الصمود في وجه الصدمات المالية العالمية؟

في ظل التعافي الاقتصادي القوي من التراجع المؤقت الناجم عن السلالات المختلفة لكوفيد-19 منذ الربع الأخير من عام 2020،...

اقرأ المزيد

تحليل الارتفاع القوي في قيمة الدولار الأمريكي

كما يقول المثل، "الدولار الأمريكي هو ملك العملات". ويبدو أن هذه المقولة صحيحة، خاصة في الأشهر الأخيرة، فقد ارتفعت قيمة...

اقرأ المزيد